التوجيه المدرسي فعل تربوي يأتي نتيجة لمسار طويل ومعقد يرتكز على جملة من العناصر المتداخلة والمتفاعلة، خاصة القدرات والكفاءات والميولات والطموحات الفردية من جهة، ومتطلبات المسار الدراسي ومشاكله من جهة أخرى، والتي تقتضي التوفيق بينها. والتوجيه المدرسي السليم هو العملية التي يقوم بها المختصون لغرض مساعدة التلاميذ على اختيار نوع الدراسة الملائمة لهم، والتي تتفق وميولاتهم واستعداداتهم قصد التكيف والنجاح فيها.
التوجيه المدرسي فعل تربوي يأتي نتيجة لمسار طويل ومعقد يرتكز على جملة من العناصر المتداخلة والمتفاعلة، خاصة القدرات والكفاءات والميولات والطموحات الفردية من جهة، ومتطلبات المسار الدراسي ومشاكله من جهة أخرى، والتي تقتضي التوفيق بينها. والتوجيه المدرسي السليم هو العملية التي يقوم بها المختصون لغرض مساعدة التلاميذ على اختيار نوع الدراسة الملائمة لهم، والتي تتفق وميولاتهم واستعداداتهم قصد التكيف والنجاح فيها.